لطالما حلمنا أن يكون على ارض هذا الجزء من ارض عمان مؤسسة علمية رائدة تساهم في نشر العلم والمعرفة بل وتنمية وإثراء الحركة العلمية والبحثية في مجتمعنا العماني لنتمكن سويا بالارتقاء بالعلم والمعرفة وفق الأطر التي وضعها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله وأبقاه- والقواعد التي أوجدتها حكومة جلالته الكريمة. وبحمد الله تكللت جهودنا بالتوفيق بعد أن أسسنا هذه الكلية الفتية وبدأت في استقطاب أبنائها للدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2003 / 2004.

وقد أثلج صدورنا بل وغمرتنا السعادة ونحن نلاحظ القفزة المباركة في ازدياد أعداد الطلبة الملتحقين بالدراسة بها عاما بعد عام في إطار من المساعي الحثيثة لتخريج كواكبها متسلحة بالعلم والمعرفة والمهارة متطلعين لبناء وطنًا مشرق بالخير والنماء.

إن صناعة التميز لها أسس قد إستمديناها من قائد نهضتنا أعزه الله فالإخلاص والعمل الدؤوب والمتابعة المستمرة واستغلال الإمكانيات البشرية المتاحة والتخطيط لإعمالها ومتابعة أدائها وحسن التوكل على الله واليقين بحسن النتائج كلها عوامل ساعدتنا للنهوض بهذا الصرح العلمي ولا يمكننا أن ننسى التجارب الرائدة والخبرات المتميزة لجامعة كاليفورنيا ستيث نورثرج الأمريكية التي ارتبطت بها الكلية منذ نشأتها إلى جانب الرعاية والدعم والمساندة المعنوية والفنية والإدارية لوزارة التعليم العالي الموقرة بدءا من معالي الدكتورة / راوية بنت سعود البوسعيدية الموقرة وانتهاء بلجان المتابعة والتي ساعدتنا ليس في أداء الأعمال بل في تجويدها لتكون النتائج فيما بعد تخريج ستة دفعات من طلبة الكلية الحاصلين على الدرجات العلمية البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم .. لتتواصل الجهود نحو مزيدا من النجاح والتقدم والازدهار ليس للكلية فحسب بل لمجتمعنا ووطننا وامتنا.

إن أملنا كبير في تواصل مرحلة التطوير والتحديث في هذا الصرح العلمي المميز بخدماته وهيئتيه الإدارية والأكاديمية من خلال إيجاد بيئة علمية متميزة تساعد الطالب على تحصيل العلم ليس لنيل الدبلوم أو البكالوريوس بل السعي للحصول على الدرجات العلمية العليا من خلال طرح برامج الماجستير مستقبلا.

إن إنشاء مبنى الحرم الجامعي الجديد والذي تم الانتقال إليه بدءا من العام الأكاديمي 2011 / 2012 يعتبر من الإضافات التي يشهدها العصر الزاهر الميمون لحضرة صاحب الجلالة- حفظه الله وأبقاه- آملا أن يكون تحديث موقع الكلية إضافة تساهم في تعزيز التواصل بين إدارة الكلية وطلابها.

أحمد بن ناصر النعيمي
رئيس مجلس الإدارة