الاستشارات البحثية
تعني عندما يقدم أحد أعضاء هيئة التدريس استشارات أكاديمية أو بحثية تتعلق بمهاراته وخبراته لمؤسسة خارجية مقابل أجر مالي أو كخدمة مجانية طوعية. وقد تشمل الاستشارات البحثية الاستشارات المقدمة للقطاع الصناعي والمؤسسات الأكاديمية والناشرين والمدارس والجامعات والوزارات وغيرها. وغالباً ما تخضع الاستشارات لعقود/اتفاقات قصيرة الأجل تحدد المسائل المالية ومسؤوليات كل طرف.
تسويق البحث العلمي
يعني التسويق التجاري للاكتشافات والاختراعات وبراءات الاختراع الناتجة عن المشاريع البحثية التطبيقية الممولة من كلية البريمي الجامعية. كما يغطي نشر العمل البحثي الذي من شأنه أن يوفر للمؤلف/عضو هيئة التدريس عائدات مالية.