خدمة الاستشارات وتسويق الأبحاث والاستشارات

الاستشارات البحثية

تعني عندما يقدم أحد أعضاء هيئة التدريس استشارات أكاديمية أو بحثية تتعلق بمهاراته وخبراته لمؤسسة خارجية مقابل أجر مالي أو كخدمة مجانية طوعية. وقد تشمل الاستشارات البحثية الاستشارات المقدمة للقطاع الصناعي والمؤسسات الأكاديمية والناشرين والمدارس والجامعات والوزارات وغيرها. وغالباً ما تخضع الاستشارات لعقود/اتفاقات قصيرة الأجل تحدد المسائل المالية ومسؤوليات كل طرف.

تسويق البحث العلمي

يعني التسويق التجاري للاكتشافات والاختراعات وبراءات الاختراع الناتجة عن المشاريع البحثية التطبيقية الممولة من كلية البريمي الجامعية. كما يغطي نشر العمل البحثي الذي من شأنه أن يوفر للمؤلف/عضو هيئة التدريس عائدات مالية.

الهدف من الاستشارات وتسويق الخدمة:

  1. ضمان الشفافية والكفاءة المهنية والسلوك الأخلاقي في جميع الأنشطة الاستشارية التي تقوم بها المنظمة وموظفوها.
  2.  نشر خبرات ومعارف أعضاء هيئة التدريس بكلية البريمي الجامعية بين الشركات المحلية والخارجية والمؤسسات الصناعية والأكاديمية.
  3.  صياغة الأهداف الاستراتيجية للكلية على النحو المبين في رؤيتها: إبراز الأهداف الاستراتيجية للكلية كما هي محددة في رؤيتها: ترسيخ مكانة أعضاء هيئة التدريس والخريجين والطلاب في كلية البريمي الجامعية كأصوات رائدة في المنطقة.
  4. تنظيم إجراءات تأسيس مشاركة الموظفين في الخدمات الاستشارية وإدارة الأنشطة التجارية من حيث المسائل التعاقدية والالتزامات المالية والقانونية.

أنواع الخدمات الاستشارية:

  1. استشارات الكلية: يتم إنشاء هذا النوع من الاستشارات من خلال مفاوضات بين الكلية والعميل، حيث يتعامل عضو هيئة التدريس مباشرة مع العميل أثناء عمله كممثل رسمي للكلية. وعلى هذا النحو، يستفيد عضو هيئة التدريس من الدعم الشامل للكلية.
  2. الاستشارات الفردية: في هذا النوع من الاستشارات، يقوم عضو هيئة التدريس بتقديم الخدمات الاستشارية بشكل مستقل نتيجة لارتباطه المباشر أو تفاوضه مع العميل. ويتضمن هذا النوع من الاستشارات عادةً تولي عضو هيئة التدريس الفرد زمام المبادرة في جميع التفاعلات والترتيبات مع العميل.
العربية