قسم إدارة الأعمال والمحاسبة

برنامج إدارة الأعمال

نظره عامه

الرؤية

Business Administration Program envisions being a leading business and management program that generate socially and ethically responsible competent Leaders and Management Professionals to become part of the industry both regionally and globally.

الرسالة

Business Administration Program aims to foster high-quality education and research in business management by providing a conducive learning environment that encourages students and faculty to pursue professional excellence in management and leadership. This program facilitates the holistic development of students as ethically and socially responsible professionals equipped with strong conceptual knowledge, technical know-how, and innovative mindset that will best serve the community nationally and internationally.

أهداف البرنامج ومخرجات التعلم

  • أهداف البرنامج:
  1. لتزويد خريجينا بالقدرة على التفكير النقدي وتقييم وحل مشاكل العمل الواقعية.
  2. ضمان أن يظهر خريجونا المهارات التقنية والشخصية والتواصلية الممتازة المطلوبة في العمل.
  3. تعزيز مهارات العمل الجماعي والقيادة من خلال العمل الجماعي والواجبات التي تقدر التنوع الثقافي.
  4. تزويد خريجينا بالمعرفة الأكاديمية والمهنية المتقدمة للعمل في مختلف المناصب في مجال الإدارة.
  5. إعداد خريجينا ليكونوا مهنيين مسؤولين أخلاقياً واجتماعياً، وبالتالي المساهمة في التنمية المستدامة للمجتمع على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
  6. تزويد خريجينا بمهارات بحثية وريادية سليمة تعزز عقلية الابتكار لديهم وتساعدهم على تطبيق مهارات وتقنيات جديدة في مؤسساتهم.
  • أهداف البرنامج ومخرجات التعلم
  1. دراسة المعرفة النظرية المتخصصة للمبادئ والمفاهيم والنظريات في التخصصات الأساسية للأعمال في سياق الأعمال التجارية العالمية.
  2. تطوير مهارات القيادة الفعالة والتعاونية والعمل الجماعي والتحفيزية المطلوبة في بيئة عمل متنوعة.
  3. استخدام تقنيات صنع القرار الكمية والنوعية المناسبة في صنع القرار الإداري.
  4. تحليل البيئة القانونية والصراعات الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية وقضايا الاستدامة التي تشمل مختلف أصحاب المصلحة، على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
  5. دمج تقنيات البحث العلمي في حل مشكلات الأعمال.
  6. إظهار مهارات قوية في الكتابة والتواصل بين الأشخاص والتفاوض باستخدام التكنولوجيا المناسبة في التواصل التنظيمي.
  7. صياغة استراتيجيات وخطط أعمال تطبق المعرفة المالية والتشغيلية والموارد البشرية والتسويقية من أجل التنمية التنظيمية والنمو في سياق عالمي.