قسم إدارة الأعمال والمحاسبة

برنامج التسويق

نظره عامه

اهداف البرنامج:

يهدف برنامج البكالوريوس في التسويق في كلية البريمي الجامعية إلى التطوير الشامل للطلاب كمحترفي تسويق يمتلكون معرفة شاملة بمفاهيم ومبادئ واستراتيجيات التسويق التي تمكنهم من أن يكونوا صناع قرار ناجحين على الصعيدين الإقليمي والعالمي، هذا البرنامج مصمم ومنظم بشكل علمي جيد، ويلبي احتياجات الصناعة وسوق العمل بما يتماشى مع رؤية عمان 2040

ان هذا المنهج مصمم خصيصا لتمكين الطلاب من تحليل وتقيم النظريات والمبادئ والمفاهيم المختلفة في مجال التسويق يتم ترويد الطلاب بالمهارات المطلوبة لتحليل بيئة السوق، وتحديد استراتيجيات التسويق، وبناء صورة العلامة التجارية، واستنباط الإستراتيجيات الترويجية، وما إلى ذلك لأنهم سيمتلكون معرقة قوية في تحليل سلوك المستهلك وموقفه, يطور الطلاب مهاراتهم من أجل فهم وتقييم استراتيجيات ومبادئ التسويق المحتملة المطبقة في جميع أنجاء العالم من خلال الاعتراف بأهمية الثقافة في ساحة التسويق الدولية هذا ويحصل الطلاب على معرفة شاملة في المجالات الديناميكية مثل طرق البحث في التسويق، والسويق السياحي، وتسويق الرعاية الصحية، وإدارة التزويد، والتسويق الرقمي، وما إلى ذلك.

تعمل منهجيات التدريس الموجهة للتطبيق ودراسة الحالات على تعزيز التفكير النقدي وقدرة حل المشكلات لدي الطلاب ويتيح هذا البرنامج التطوير الشامل للطلاب ليكونوا مواطنين مسؤولين أخلاقيا واجتماعيا يقدرون التنوع الثقافي والعمل الجماعي.

الفرص الوظيفية:

  • مدير تتفيدي للصناعة والسياحة
  • باحث في احتياجات السوق
  • مدير مبيعات.
  • محلل تسويق.
  • مدير تسويق الخدمة.
  • مدير الإعلانات.
  • مدير علاقات العملاء.
العربية